الأسئلة الأكثر تكراراً

س. ما هو المستودع الإلكتروني Big.ly؟
المستودع هو نظام إلكتروني يتيح للمستخدمين من داخل وخارج ليبيا التسوق وشراء كافة أنواع المنتجات، إذ يوفر المستودع إمكانية الدفع الإلكتروني (من خارج ليبيا) وكذلك الدفع نقداً عند التسليم داخل ليبيا، كما يوفر المستودع خدمات التوصيل للبيوت وغيرها.
س. أين تتوفر خدمات المستودع الإلكتروني؟
يقدم المستودع خدماته حالياً في المنطقة الغربية فقط في كل من (الزاوية، صرمان، صبراتة وزوارة)، ويقع المقر الرئيسي للمستودع في مدينة الزاوية.
س. انا مقيم خارج ليبيا، فهل يقدم المستودع خدماته للمقيمين بالخارج؟
نعم بكل تأكيد، فجزء كبير من زبائن المستودع هم مقيمين خارج ليبيا، حيث تم يوفر المستودع إمكانية إنشاء الطلبات ودفع قيمتها بالدولار الأمريكي وذلك من خلال الدفع عبر PayPal، ويتم إحتساب تكلفة الدولار حسب السعر بالسوق الموازي في وقت إنشاء الطلبية. أنقر هنا.. لمعرفة كيفية حساب سعر الصرف.
س. كيف يمكنني الوصول الى السلع والمنتجات داخل المستودع الإلكتروني Big.ly؟
عند زيارة الموقع الإلكتروني للمستودع Big.ly ستجد أعلى الصفحة مربع للبحث، ومن خلاله يمكن كتابة اسم السلعة أو المنتج الذي تبحث عنه (البحث بإستخدام جزء من الاسم وايضا احد الكلمات المرادفة لاسم المنتج)، ومن ثم النقر علي علامة البحث، سيتم عرض المنتج/المنتجات التي طلبت البحث عنها ومن ثم طلب شرائها من خلال النقر على المنتج المعني. كما يمكنك الوصول الى المنتجات من خلال اللتصنيفات الرئيسية التي تظهر في منتصف الصفحة الرئيسية آو على اليمين في باقي الصفحات.
س. كيف يتم إنشاء طلبية من خلال موقع المستودع الإلكتروني Big.ly؟
عملية إنشاء الطلبية سهلة جداً، فبعد آختيار السلع/المنتجات التي ترغب بشرائها، يمكنك النقر على سلة المشتريات في أعلي يمين الموقع ومن ثم النقر على (الإستمرار.. إتمام الطلبية)، وعندها سيقوم الموقع بطلب تسجيل الدخول (في حال لم تقم به عند دخولك للموقع). أو سيطلب منك التسجيل في حال لا يتوفر لديك حساب مع المستودع. بعد تسجيل الدخول سيطلب منك المستودع إدخال بيانات الفاتورة وبيانات التوصيل أو الشحن كما سيطلب منك تحديد المنطقة التي يتواجد بها عنوان التوصيل وايضاً سيطلب منك تحديد طريقة الدفع. بعد إتمام هذه الخطوات قم بالنقر على (إتمام الطلبية).
س. ماذا سيحدث بعد إنشاء الطلبية؟
بعد استلام الطلبية من الزبون سيقوم موظفوا المستودع بمراجعة الطلبية والتواصل مع الزبون في حال وجود اي إستفسارات حولها، وبعد ذلك سيتم البداء بتجهيز الطلبية ومن ثم تسليها في أقرب وقت ممكن. ملاحظة: سيقوم نظام المستودع بإرسال إشعارات (عبر البريد الإلكتروني) حول كل الحالات التي ستمر بها الطلبيه حتى تسليمها للزبون.
س. ما هو الفرق بين عنوان الفاتورة وعنوان التوصيل أو الشحن؟
في بعض الحالات يقوم الزبون بطلب طلبية لشخص أخر وليس لنفسه، فمثلاً يمكن ان يقوم شخص متواجد خارج ليبيا بإنشاء ودفع تكاليف طلبية لشخص موجود داخل ليبيا. ومن هنا فيتوجد وجود عنوانيين وهما عنوان الفاتورة: والذي يحتوي على عنوان الشخص الذي قام بإنشاء الطلبية (وهو من ستسجل الطلبية باسمه وسيستلم الاشعارات وغيرها من المراسلات عبر بريده الإلكتروني). والعنوان الثاني هو عنوان التوصيل/الشحن: وهو عنوان الشخص الذي سيستلم الطلبية فعلياً في ليبيا، وسيوقع على إستلامها بعد التأكد منها.
س. كيف يمكن الدفع للحصول علي المنتجات التي يقدمها المستودع؟
ج. يوفر المستودع إمكانية الدفع الإلكتروني (عن طريق خدمة PayPal) وكذلك الدفع نقدا عند التسليم داخل ليبيا، المزيد من التفاصيل..
س. كيف يمكنني تغيير العًملة الخاصة بالطلبية (دينار ليبي أو دولار أمريكي)؟
يمكن للزبون تغيير العًملة المستخدمة في عملية الشراء وذلك من خلال النقر أعلى يمين الموقع على خيارات الموقع والعًملة، ومن ثم اختيار العًملة المناسبة. ملاحظة: يجب القيام بهذه الخطوة قبل البداء في إعداد الطلبية، وفي حال رغبتكم تغييرها بعد إنشاء الطلبية.. يرجى مراسلة إدارة المستودع للقيام بهذه الخطوة.
س. ما هي الشروط والأحكام التي يقدم من خلالها المستودع الإلكتروني خدماته؟
يعتمد المستودع الإلكتروني على شروط وأحكام لتظيم العلاقة بينه وبين زبائنه، ولضمان حقوق الطرفين بما لا يخالف القوانين والاعراف في ليبيا. أنقر هنا.. للاطلاع على الشروط والأحكام.